العاب سيارات

facebook

الرئيسية » » مباراة عمان والعراق Oman vs Iraq

مباراة عمان والعراق Oman vs Iraq

مباراة عمان والعراق | مقابلة عمان والعراق | لقاء عمان و العراق .

يلتقي منتخبي عمان و العراق Oman vs Iraq اليوم 29/11/2010 الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة السعودية و 8 مساءً بتوقيت الامارات و 4 عصراً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول في المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج التي تقام لاول مرة في دولة اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2010 Football : Arabian Gulf Cup 20 - Yemen 2010 .

مباراة عمان والعراق

اخر اخبار عن مباراة عمان والعراق .

ستكون عدن مساء اليوم على موعد مع مباراة مثيرة تجمع بطلي الخليج وآسيا في صراع على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية لكأس الخليج إلى المربع الذهبي.

ويلتقي اليوم منتخبا عُمان والعراق في مواجهة مصيرية يسعى فيها كل فريق للفوز بالنقاط الثلاث، والابتعاد عن الحسابات المعقدة، حيث يريد المنتخب العُماني الدفاع عن اللقب الذي حققه في البطولة الماضية، عندما رفع كأس الخليج للمرة الأولى، بينما يبحث المنتخب العراقي عن استعادة تاريخه الذهبي في البطولة.

ولا يخدم التعادل سوى المنتخب العراقي الذي تكفيه نقطة لضمان العبور إلى المربع الذهبي، أما عُمان فلا يفيدها سوى الفوز، لأن أي نتيجة أخرى، قد تعني الوداع المبكر، واستمرار عقدة حامل اللقب التي تكررت في البطولات الماضية.

يخوض منتخب عُمان مباراة اليوم بدافع الفوز، ولا شيء غيره ويفتش الفريق عن مستواه الحقيقي، والذي تراجع عنه في أعقاب فوزه بكأس الخليج الماضية، ومن بعدها ما لبث أن فقد الكثير من قواه ففشل في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، وكذلك ابتعد عن التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم.

ولم يعد متبقياً للفريق سوى المنافسة على البطولة الحالية والدفاع عن اللقب الذي يحمله، وكذلك مواصلة التفوق في كأس الخليج، وهو الذي كان الفريق الأبرز في النسخ الثلاث الماضية، ووصل فيها جميعها إلى المباراة النهائية، ولم يحقق اللقب سوى في البطولة التي استضافها في ملاعبه العام الماضي.

ويملك منتخب عُمان فرصة واحدة تتمثل في الفوز في مباراة اليوم حيث لم يجمع في رصيده أكثر من نقطتين بتعادله أمام البحرين في المباراة الأولى ومن ثم عاد ليتعادل مع الإمارات في الجولة الماضية، ولم يقدم الفريق في البطولة الحالية المستوى المعهود وتعرض المدرب الفرنسي كلود لوروا للكثير من الانتقادات من قبل الجماهير ووسائل الإعلام العُمانية التي لا تراه يقدم الجديد مع المنتخب، ويراهن البعض على أن مباراة اليوم، قد تكون الفرصة الأخيرة للمدرب لإثبات قدرته على مواصلة المشوار مع الفريق.

وعلى الجانب الآخر بدأ المنتخب العراقي البطولة بتعادل مخيب للآمال أمام الصف الثاني لمنتخب الإمارات، وفي مباراة كانت في متناول "أسود الرافدين"، خصــوصاً عندما حصل الفريق علــى فرصــة ذهبية، تمثلت في ركلـة جزاء أضاعهـا هــداف الـفريــق يــونس محمود قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وفي المباراة الثانية كشر العراق عن أنيابه وتمكن من الفوز على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهو الفوز الأول للعراقيين منذ فترة طويلة في كأس الخليج، ويدخل العراق مباراة اليوم متصدراً للمجموعة برصيد أربع نقاط، وأصبحت كل مفاتيح التأهل في يديه، حيث يكفيه التعادل للصعود، ولكنه بالتأكيد لن يراهن على هذه الفرصة الخطيرة، وسيلعب للفوز من أجل ضمان التأهل بجدارة، قبل كل شيء، ومن أجل الاحتفاظ بصدارة المجموعة في نفس الوقت.

ولن تكون مهمة المنتخب العراقي سهلة في المباراة، وهو يواجه حامل اللقب، ولكنه يراهن على التاريخ المضيء للفريق الباحث عن استعادة أمجاده وأيامه الذهبية.

18 مواجهة سابقة

عدن (الاتحاد) - تقابل الفريقان في 18 مواجهة سابقة، وكانت هذه المواجهات في أكثر من موقع، حيث تقابل الفريقان في عُمان ست مرات، وحقق منتخب العراق الفوز في المرة الأولى عام 1984 في كأس الخليج السابعة، بينما تعادلا في الثانية في تصفيات كأس العالم 1990. وحقق المنتخب العماني الفوز أربع مرات في المباريات الخمس الأخيرة، كما تقابل الفريقان في العراق ثلاث مرات وانتهت جميعها لمصلحة المنتخب العراقي، كما تقابل الفريقان في قطر ثلاث مرات، ومرة واحدة في الأردن وطاجكستان وكوريا الجنوبية والبحرين والسعودية وتايلاند.

حقائق حول المباراة

أول مواجهة بين الفريقين كانت في كأس الخليج الرابعة في قطر وانتهت لمصلحة منتخب العراق بأربعة أهداف نظيفة.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في كأس الخليج الماضية في عُمان وانتهت بفوز عُمان بأربعة أهداف نظيفة.

أول فوز لعُمان على العراق عام 2001 في مباراة ودية في مسقط وانتهت عمانية بهدف.

أول ست مواجهات بين الفريقين انتهت لمصلحة المنتخب العراقي.

منتخب عُمان حقق الفوز على العراق في مباراتين رسميتين فقط وكانتا في كأس الخليج السابعة عشرة في قطر، وانتهت بثلاثة أهداف مقابل، هدف وخليجي 19 في مسقط وانتهت بأربعة أهداف نظيفة.

أكبر فوز للمنتخب العراقي على عُمان كان بنتيجة 7 - صفر في كأس الخليج الخامسة في بغداد عام 1979.

فوز عراقي يتيم في الألفية الثالثة، وتحقق في مباراة ودية عام 2002، تبقى معظم اللقاءات المتبقية في مصلحة المنتخب العُماني، حيث حقق المنتخب العُماني الفوز في خمس مباريات بين الست الأخيرة مقابل فوز واحد للعراق وتعادل واحد.

مباراة , عمان , العراق , الدوري والكأس , مبارة عمان اليوم , مباراة العراق اليوم , مباريات اليوم ,
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

قيم الموضوع

Disqus for tamancenter

Blog Top Sites